اعلانات جوجل

/اعلانات جوجل
اعلانات جوجل2019-01-22T15:52:39+00:00

اعلانات جوجل

إذا كنت تعمل رائد أعمال رقمي أو إذا كنتَ تبدأ للتو في السوق أونلاين ، فمن المحتمل أنك تعلم مدى أهمية الترويج والتسويق الجيد لأعمالك التجارية كي تتميز وتتألق وسط الكثير من المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها كل يوم. توجد عدة استراتيجيات تسويقية يمكنك أن تجمع بينها كي تتمكن من التوسع في مدى وصول علامتك التجارية، وإحدى هذه الاستراتيجيات هي الإعلانات. في المحصلة، إن كل استراتيجية تسويقية تهدف إلى تحويل العملاء المحتملين leadsإلى عملاء حقيقيين و فعليين. إذاً كي نساعدك في هذه المهمة،  عليك التعرف على :

ما هو جوجل أدرودز Google ads ؟

قبل أي شيء، يجب أن نوضح لك ماذا يعني اعلانات جوجل Google AdWords :

هو أداة تم إعدادها في عام 1998، وقد ظهرت هذه الخدمة كبديل  لتوفير حيز للتميز في نتائج محركات البحث من أجل رواد الأعمال (على صعيد الأعمال المادية أو الرقمية) الراغبين في عرض المنتجات والخدمات. وتمثل واجهة لمَن يبحث عن حل ما.

يمثل اعلانات جوجل أداة للروابط الممولة sponsored links والتي تهدف إلى جذب المزيد من العملاء، الوصول إلى الأشخاص الملائمين وفي اللحظات الملائمة لأعمالك التجارية، زيادة المبيعات أونلاين، أي التميز والتألق على الإنترنت لزيادة مدى وصول علامتك التجارية. عندما تقوم بإعداد إعلان على اعلانات جوجل ، يمكن العثور على حل في اللحظة التي يكون فيها العميل المحتمل يبحث عما لديك لتقديمه.

لماذا نختار اعلانات جوجل ؟

محركات البحث تعمل وفقَ آلية مؤتمتة ، مُهمّتُها الأساسية الزحف إلى المواقع وفهرستها في محركات البحث بوساطة عناكبها. وسنجمل آلية العمل في النقاط الآتية :

الإجابة على هذا السؤال بسيطة جداً: يعتبر جوجل اعلانات النظام الأكبر والأكثر شهرة في مجال الروابط الممولة حالياً، باعتبار أن الموقع المستضيف في هذه الحالة يكون جوجل ، وهو الموقع الذي يتم استخدامه عالمياً ويعتبر أكثر موقع يتمتع بدخول عبر الإنترنت.

هناك ميزة أخرى أيضاً، على الرغم من هذه الشهرة الكبيرة، هذا النوع من الإعلانات والدعايات يمكن شراؤه حتى من قبل رواد الأعمال الذين يبدؤون للتو ، وليس لديهم المال الكافي للاستثمار في الحملات الترويجية. وهذا لأنه يمكن الإعلان على اعلانات جوجل باستخدام ميزانية منخفضة مقارنة مع الوسائل الأخرى.   

ما هي أنواع الإعلان على اعلانات جوجل ؟

هناك 5 طرق تساعد على الإعلان على اعلانات جوجل وسوف نتحدث قليلاً عن كل نوع منها كي تتمكن من تحديد النوع الأفضل لجمهورك وأعمالك التجارية:

هذا النوع من الإعلان يعد ملائماً لمَن يرغب في الوصول إلى عملاء مهتمين بمنتَج ما أو خدمة محددة، أي أشخاص يبحثون باستخدام جوجل عن حل محدد.

تعد الشبكة الإعلانية Display في جوجل رائعة جداً لمَن يرغب في وضع الإعلانات ضمن مواقع أخرى (إخبارية أو غيرها) والمدونات بشكل عام.

تعد هذه الأداة جيدة جداً للمستخدمين، فعندما يبحث أحد ما عن منتَج ، تتيح له هذه الأداة أن يعثر على العديد من الخيارات وأن يقارن الأسعار بين العديد من الموردين.

يجب عليك أن تلاحظ مدى حب الناس لمشاهدة الفيديوهات على الإنترنت، في المحصلة تعتبر هذه طريقة سريعة وعملية لاستهلاك المحتوى. إذاً، لمَ لا تقوم بإعداد حملات ترويجية بصيغة فيديو ؟

العامل المميز الكبير لهذا النوع من الإعلانات أنه عن طريقه لا تحتاج إلى إعداد العديد من الحملات الإعلانية المفردة. إن ما يقوم به جوجل أدورد هو استخدام أفكارك في نص ما من أجل إعلان، ومن خلال هذه الأفكار يقوم بإعداد العديد من الحملات الترويجية بصيغ وشبكات مختلفة.

كم يكلف استخدام اعلانات جوجل ؟

كما ذكرنا في بداية المنشور، يمكن إعداد إعلانات على جوجل دون الحاجة إلى استثمار المال بمقدار أكثر مما تخطط له. ويحدث هذا لأنه من خلال هذه الأداة يمكنك تحديد القيمة المادية التي تكون متوفرة لديك يومياً من أجل حملاتك الإعلانية.

إن القيمة التي تدفعها لقاء الإعلان على اعلانات جوجل تعتمد على عدد النقرات التي تتلقاها حملتك الإعلانية، وهو ما يُعرف باسم CPC أي (Cost per Click) أي الدفع عند الضغط أو النقر.  

يتيح هذا النوع من الأنظمة أن تدفع لقاء ما تعلن عنه فقط عندما ينقر المستخدمون على إعلاناتك. وهذا يُعد عظيماً جداً، إذا نقر شخص ما فهذا يعني أنه يفكر حقاً في الشراء.

كما يذكر جوجل نفسه فإنك تدفع فقط لقاء النتائج التي تحصل عليها، أي إذا لم تتمتع الإعلانات التي لديك بأي دخول من المستخدمين فلن تدفع أي شيء!

مزايا الإعلان على اعلانات جوجل  

إن التمكن من التحكم بالمبلغ الذي يمكنك رصده للاستثمار في كل حملة من حملاتك الإعلانية يعد ميزة هامة للإعلان في جوجل. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك نظام جوجل أدورد القيام بما يلي:

1- بدء تشغيل أو إيقاف حملاتك الإعلانية متى تشاء، حيث لا يوجد أي عقد ملزم.

2- تحديد وتغيير القيمة المادية التي ترغب في دفعها لقاء كل نقرة على الإعلان على مدى الحملة الإعلانية بأكملها.

3- متابعة معدل العائد على الاستثمار (ROI) أو Return on Investments في الفترة الحالية

اذا كنت ترغب في ادارة نشاطك التجاري على الانترنت

اتصل بنا
mediaeverest.com