لماذا يجب عليك استخدام الفيديو في العملية التسويقية؟

 

تبعًا للقاعدة المشهورة الإنجليزية التي تنص على التالي: show me don’t tell.

كان أفضل طريقة دائمًا لنقل الصورة متكاملة، أن تشرح الفكرة التي تود إيصالها للمتلقي عبر محتوى متكامل، يضم نص كتابي، بالإضافة إلى تصميم فيديو، وتصميم صورة.

إن الفيديو الذي يضاف إلى النص التسويقي حسب الإحصائيات يصبح أكثر فاعلية من حيث التأثير على الفئة المستهدفة، لما يتركه من أثر في ذاكرة هذه الفئة، لأن النصوص المرئية المتحركة تظل راسخة في عقل الإنسان أكثر من تلك المقروءة.

فلذلك، وإن أردت صنع محتوى تسويقي متميز، يجب أن يكون مضافًا إليه فيديو تسويقي.

وتطور التسويق بالفيديو نظرًا للتطور الضخم الذي شهده العالم في آلات التصوير وبرامج المونتاج، لذلك أصبح شرطًا أساسيًا لأي تسويق ناجح.

ولما كان للفيديو أهمية ضخمة في التأثير على المشاهد، أشارت إحصائية على موقع Arabian Gazette أن هناك أكثر من 200 قناة على اليوتيوب يوجد بها أكثر من مليون مشترك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهناك أكثر من 30 ألف قناة بها أكثر من 10 آلاف مشترك.

 

دعونا نتعرف على أهم مميزات التسويق عبر الفيديو:

 

أولًا: يمكن شرح الكثير من المعلومات عبر الفيديو:

حيث يمكن إضافة محتوى نصي مقروء ومحتوى مرئي ( صورة ) ومحتوى مرئي ( فيديو ) داخل فيديو تسويقي واحد، لذلك كان التسويق بالفيديو ذو فائدة أكبر من غيره من مجالات التسويق بالمحتوى.

وأيضًا يمكن لصانع الفيديو إضافة موسيقى تعمل على جذب المشاهد من خلال تأثيرها على ذهن المتلقي، أو يمكن اضافة اوديو تسجيلي لشخص يشرح عن المنتج أو الخدمة المقدمة.

 

 

 

 

ثانيًا: يعزز مكانة الشركة لدى العميل:

إن الفيديو اذا صنع بشكل احترافي ومتقن، فإنه يعزز من مكانة الشركة لدى العميل، ويزيد من مصداقيتها وشفافيتها المطلقتين.

فإن من خلال الفيديو فأنت تثبت للعميل أنك على علم كامل بالمنتج الذي تقدمه أو الخدمة التي تقدمها له. ما يعني أنك مصدر ثقة بالنسبة له.

 

 

 

 

 

 

ثالثًا: ذو تأثير أكبر على السلوك:

إن الشركة تهدف بالنهاية إلى التأثير على سلوك الفئة المستهدفة من العملية التسويقية بجذب رغبتهم من منتج تصنعه شركة منافسة، إلى منتج من الشركة المسوقة.

لذلك فإن الفيديو هو عملية تسويقية مهمة للغاية لما له من تأثير ممكن ومتوقع على الملية الشرائية وتغيير السلوك.

 

 

 

 

 

رابعًا: يعزز مكانة الموقع الإلكتروني:

إذا كنت تملك موقعًا إلكترونيًا، عليك بنشر العديد من الفديوهات عليه، لأن الفيديو الذي يظهر في قائمة البحث الخاصة بمحركات جوجل، يعمل على جذب انتباه الباحث حول الخدمة أو المنتج الذي تود الإفصاح عنه في مقالات شركتك الخاصة.

ومن المعروف أن عدد الفيديوهات الأكثر يعني أن موقعك الإلكتروني سيبدأ بتصدر محركات البحث.

 

 

 

 

 

خامسًا: تعزيز العلامة التجارية الخاصة بشركتك:

أن العلامة التجارية ستتعزز أكثر في ذهن العميل كلّما ظلت راسخة أكثر، بمعنى أنه لا يمكن أن ينسى هويتك البصرية أو علامتك التجارية إذا كان يتابع فيديوهات من إنتاج شركتك باستمرار.

وتعزيز العلامة التجارية هي أبرز أهداف التسويق بشكل عام، فهو أمر مهم لاستكمال القدرة على التنافس مع الشركات التي تقوم بانتاج الصنف الذي تنتجه أو تقدم الخدمات التي تقدمها شركتك.

 

 

هناك الكثير من المميزات التي يعطيها التسويق بالفيديو للشركة، لا نستطيع حصرها ولكننا أوجزنا البعض منها لكي يفهم قارئ هذا المقال، لماذا يجب عليه استخدام الفيديو في التسويق.

إن الفيديو الذي تصممه شركتك يعمل على إعطاءك فرصة تنافسية أكبر منها دون إنتاج فيديوهات توضيحية وتسويقية.

لزيارة مقال حول كيف تصنع محتوى تسويقي متميز، يرجى الضغط هنا

تقوم شركة ميديا ايفيرسيت بإنتاج الفيديوهات التسويقية بأنواعها المتخصصة مثل فيديو سلايد شو أو فيديو موشن جرافيك أو فيديو تصويري تمثيلي، أو إعلاني. عبر كادر متخصص ومتقن في شؤون التصوير والمونتاج.

إننا في شركة ميديا ايفيرست نقوم بواجبنا من خلال تزويدكم بالمعلومات الدقيقة حول طرق التسويق والتصميم والبرمجة بشكل يومي. حيث أننا صببنا جهودنا في كتابة مقال لشرح فن من فنون التسويق بشكل يومي.

ابقوا على اتصال ومتابعة بنا.

 

تواصلوا معنا عبر الأرقام التالية :

 

00905376837031

00905380334280